هنآك طالبآ جاء مبكرآ إلى قاعة الدراسة في إحدى الكليات ..
وقبل دخول الطلاب لمادة الرياضيات
أخذته غفووووه
وامتدت هذه الغفوه حتى دخل الطلاب ,, وبدات المحاضرة وانتهت ,,
وصاحبنآ مازال في غفوه ,, غفوة بسيييييطة ,,
المحاضرة أربع ساعات ,, وكلها راحت عليه نومه
وعندما استيقظ انحرج ولملم أوراقه وكتب الواجب الذي على السبوره وغادر مرتبكآ
عاد الى البيت وفتح الواجب وبدأ يقلبه .. مره واكثر ولكن مااستطآع ..
حاول وحاول ولكن مافيه فايده ,,
المسائل صعبة ولكن اصر لابد ان يحل ولو مسأله وااحدة ..
انكب على المراجع والكتب وحاول ..
وفعلآ بعد 3 أسابيع أستطآع أن يحل مسألة وااحدة .. وفررح بذلك ..
وأراد أن يقدمها الى الاستاذ ولكنه كان محرررجآ .. لأنه لم يستطع ان يحل إلا واحده ..
وذهب الى الاستاذ وقدمها ...
أخذها الاستاذ قال : ماهذا؟
قال: الواجب ..
فتحه الاستاذ وقرأه ثم صرخ في وجهه ,,
وأخذ الاوراق وذهب مسرعآ الى رئيس قسم الرياضيات ..
والطالب أخذ يؤكد أه لم يغش من أحد .. ولكنه جهد ذااتي ..
قال الاستاذ: ولكن لم يكن هناك واجب ..ماالذي جعلك تحلها ؟
ولكني في نهاية المحاضرة كتبت لطلاب 3 مسائل ..
وقلت لهم هذه عجــــزز العلم عن حلهآآ .. حتى أنا ماأستطعت ..
فكيف استطعت أنت ..؟ كيف ..؟
والتفسير هو >> أن الطالب لم يستمع الى الرسالة السلبيــة التي ارسلها المعلم لطلاب ..
التي تشعره بالعجز ..
والآن ورقة الطالب معلقة في كبرى جامعات بريطانيا على مدخل كلية الرياضيات ..
منقول